طالب مجلس إدارة فريق النادي الأخضر ميليشات المواطن الأمريكي خليفة حفتر بالتحقيق في أحداث الشغب الأخيرة التي حدثت للفريق من قبل جماهير نادي أهلي بنغازي، وإعطاء كل ذي حق حقه.

كما طالب المجلس في بيان متلفز، اتحاد الكرة الليبي بتطبيق الوائح والقوانين المعمول بها في مثل هذه الحالات، مطالبا الجماهير بعدم الانجرار وراء أصوات الفتنة التي تهدف لزعزعة الأمن.

وقال مجلس إدارة فريق الأخضر، إنه تلقى تأكيدات بتأمين فريق الأخضر خلال وقبل وبعد المباراة، مؤكدا أنه بالفعل لم تحدث أعمال شغب خلال خروج الفريق من البيضاء ولا عند وصول بعثة الفريق إلى بنغازي ولا في التدريبات.

وأضاف بيان المجلس، أنه خلال توجه الفريق إلى ملعب المباراة تفاجأ بتغيير الخطة الأمنية، الأمر الذي أدى عند وصولهم إلى ملعب بنينة إلى تخاذل المسؤولين عن الأمن وترك الغوغائيين يهاجمون بعثة الفريق بالأسلحة والحجارة دون رد فعل منهم، ما أدى إلى إصابة اللاعبين.

وأوضح أنهم تعدوا على أتوبيس الفريق بالتكسير، وكله موثق بالصور والفيديوهات التي تؤكد هذه الأحداث المؤسفة، تحت مرأى ومسمع قوات الأمن التي لم تحرك ساكنا أمام ما يحدث، الأمر الذي أدى إلى عدم لعب المباراة حفاظا على أرواح اللاعبين.

وأضاف أن فريق الأخضر لم تصدر منه خلال مباريات هذا العام ولا العام الماضي أي أحداث شغب ضد فريق أهلي بنغازي أو أي فريق آخر.

وقام متظاهرون من أنصار فريق الأخضر في البيضاء بتمزيق صورة حفتر احتجاجا على ما تعرض له بعثة فريقهم في بنغازي من أعمال شغب واعتداءات على أعضاء الفريق والحافلة الخاصة بهم.

وطالبت إدارة نادي الأخضر بعد استدعائهم إلى مقر ما يسمى رئاسة أركان الوحدات الأمنية بإمرة خالد حفتر في الرجمة، جماهير الفريق بتهدئة الأوضاع في البيضاء.

Shares: