استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس لاحكومة المنتهية بليبيا.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية إن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول الدبيبة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى، كما استمع من الدبيبة إلى وجهة النظر في هذا الشأن.

وأكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدما في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى المهم.

وفي ذات السياق، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إنه لا توجد مؤشرات عن التوصل لحلول تفتح الطريق أمام إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا.

وخلال لقاء تليفزيوني تناول جميع الأزمات العربية من بينها القضية الليبية، قال أبو الغيط :”استضفنا القادة الليبيين في الجامعة العربية، وسنكرر استضافتهم مرة أخرى، لكن لا توجد مؤشرات لمفاهيم تفتح الطريق لإجراء انتخابات في ليبيا”.

يشار إلى أنه كانت جامعة الدول العربية عقدت اجتماعا في مارس الماضي بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة بهدف تيسير الحوار الليبي – الليبي .

وأكد الأمين العامة للجامعة العربية أحمد أبو الغيط عقب اللقاء أنه تم التأكيد خلال المحادثات على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها ورفض أي تدخلات في العملية السياسية الليبية، وسيتم تشكيل لجنة فنية خلال فترة زمنية محددة لحسم الأمور العالقة حسب التشريعات النافذة وتشكيل حكومة موحدة هدفها الإشراف على العملية الانتخابية.

Shares: