أعلنت مديرية أمن بنغازي عن ضبط عدد من المهاجرين غير الشرعيين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن المديرية قالت في بيان لها، إن قوة أمنية تابعة لمركز شرطة رأس عبيدة، تمكنت من ضبط المهاجرين في نطاق اختصاصه، ضمن حملات استهدفت المهاجرين من العمالة الوافدة.

وأوضحت أن الحملات أسفرت عن ضبط عدد من العمالة من جنسيات مختلفة، دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية، وإحالتهم إلى جهاز مكافحة الهجرة تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

ومن ناحية أخرى، أكد مكتب النائب العام، أن سلطة التحقيق، أمرت بحبس ثلاثة عشر فردا من تنسيق عصابي تعمَّد أفراده تنظيم الهجرة غير المشروعة؛ والاتجار بالبشر؛ وحجز حرية فئة في حالة استضعاف؛ لغرض الارتزاق.

وأكدت سلطة التحقيق، أن منسوبي غرفة تأمين الجنوب الشرقي، تحت إشراف مكتب المحامي العام لدى محكمة استئناف بنغازي؛ ونيابة الكفرة الابتدائية، استدلوا حول واقعات منسوبة إلى المنخرطين في تنظيم أفعال: الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في مدينتيْ: الكفرة، وتازربو.

وأسفر البحث الأوّلي عن تعريف محال إدارة النشاط المحظور؛ وتعيين المسئولين عنه؛ ثم كلل مسعى أعضاء الغرفة بإلقاء القبض على ثلاثة عشر ضالعا في إدارة النشاط المحظور؛ وتخليص مائة وسبعة وتسعين مهاجرا من الاحتجاز القسري وضروب التعذيب التي أُنزِلَت بهم لغرض إرغام ذويهم على دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وتولّت سلطة التحقيق مسؤولية بحث الواقعات المنسوبة إلى المقبوض عليهم من أفراد التنظيم؛ ووجّهت بملاحقة ستة وسبعين مسهماً في الأفعال محل الملاحقة.

Shares: