بعد تصريحات رياض الناكوع مؤسس حملة وقفة خوت، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن عمليات قبض واسعة لمسئولين في شركات الاتصالات وبعض أصحاب الشركات الخاصة المتعاونة معها، ترددت أنباء خلال الساعات الماضية عن قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على عدة مسئولين بالشركة وهروب عددًا آخرين.

وترددت خلال الساعات الماضية أنباء من داخل القابضة للاتصالات يؤكد قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على عدة مسئولين بالشركة وهروب عددا آخرين.

مصادر أكدت، أن عمليات القبض شملت معاذ الغدامسي مدير شركة الابتكار للاتصالات و علي مجدي غبوش مدير عام شركة Itt، وعبد الستار هارون مدير إدارة البيانات في ltt..

كما تمكن رئيس مجلس إدارة ltt عمار البوزيدي من الهرب إلي دولة تونس، وهروب طه اللافي مدير شركة روافد للاتصالات إلى إيطاليا.

وكان عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، أكد في تصريحات صحفية، من قبل، أن قطاع الاتصالات يكاد يكون القطاع الوحيد الذي لا يأتي بإيرادات إلى الخزانة العامة

وأكد العرفي أنه على ديوان المحاسبة أن يكشف عن حقيقية ما يدور في قطاع الاتصالات ومجابهة أباطرة الفساد داخل هذه الشركة

وأشار إلى أن إيرادات قطاع الاتصالات بلغت 150 مليون دينار في أكثر من 3 أشهر ، مؤكدا أن هذا رقم غير حقيقي لأن إيرادات الشركة أكثر من ذلك بكثير.

وتشهد ليبيا منذ أحداث 17 فبراير عام 2011 حالة من التناحر السياسي والتكالب على ثروات ليبيا دون النظر إلى أحوال الليبيين الذين يعانون الويلات، حتى أصبحت البلاد مطمعا لكل الدول المجاورة.

Shares: