أدانت رابطة شباب الزاوية واستنكرت بشدة القبض على الشيخ علي أبو سبيحة رئيس الفريق ‎السياسي الممثل للمصالحة الوطنية للمرشح الرئاسي سيف الإسلام ‎القذافي، من قبل ما يسمى جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة البرلمان بعد تأييده لبيان الزنتان الدعم لخوض الدكتور سيف الإسلام السباق الرئاسي.

 

وأوضحت الرابطة في بيان لها، أن هذا الشيخ الجليل يدعو في كل لقاءاته للمصالحة الوطنية ولم شمل الليبيين، وحملت ما يسمى جهاز الأمن الداخلي مسؤولية خطف الشيخ علي أبو سبيحة وطمس صوته من أجل كلمة الحق.

 

كما حملت خليفة حفتر، المسؤولية التامة عن خطف وطمس الحريات والتعبير عن الرأي، مبينة أن هذه الرسالة تعتبر بيانا تضامنيا مع الشيخ الجليل علي أبو سبيحة من رابطة شباب الزاوية.

 

وفي السياق ذاته، انتقد المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان، الاحتجاز والإخفاء القسري لرئيس الفريق ‎السياسي الممثل للمصالحة الوطنية للمرشح الرئاسي سيف الإسلام ‎القذافي علي أبو سبيحة.

 

وقال المجلس، في بیان له، إن التعبير عن الرأي السياسي تكفله كافة القوانين والدساتير في العالم بما لا يضر مصلحة الوطن، مؤكدا أن أبو سبيحة يمثل الرجل الوطني بامتياز.

 

وأضاف البيان، أن 10 سيارات من جهاز الأمن الداخلي مكتب سبها التابع لحكومة البرلمان، اقتحمت بيت المجاهد والمناضل الشيخ علي أبوسبيحة وتم اقتياده دون وجه حق حيث تم النقاش معهم بأن يأتيهم صباحا، ولكن رفضوا بحجة التعليمات نقل الشيخ على متن طائرة عسكرية من سبها إلى مدينة بنغازي.

Shares: